ساعد أحد الزوار ...

تسهيلات في الدفع ...
تابعنا على الفيسبوك  
bleft
bright
bleft
bright
bleft
bright
bleft
bright
bleft
bright
bleft
bright
tl
 
tr
lunder
Mobaylat


runder
lcunder
transtrans
rcunder
lnavl
دخول المستخدم
lnavr
navtop
lnavs
rnavs
lnavs
rnavs
bottomnav
navtop
lnavs
rnavs
lnavs
rnavs
lnavs
rnavs
lnavs
rnavs
lnavs
rnavs
lnavs
rnavs
lnavs
rnavs
bottomnav
 
 

 


مقارنة بين iPhone 4 و Samsung Galaxy S II


من الواضح أن المنافسة على أوجها الآن بين عملاقي الإلكترونيات سامسونج و آبل، فبعد أن رفعت آبل قضية على سامسونج لتقليدها اجهزتها (حسب رأي شركة آبل) وفضلاً عن المنافسة في السوق، فإن من أبرز المنافسات الآن هي المنافسة بين جهازي iPhone 4 و Samsung Galaxy S II. الكثيرون يستعدون للتغيير ولكن أي من الجهازين سيحظى على إهتمام أكبر من المشترين. هذه المقالة محاولة لإلقاء الضوء على أهم ما يميز كل جهاز عن الأخر في محاولة لتقليل حيرة المشتري العربي ومساعدته على إختيار الأنسب.

الحجم و الوزن
أبعاد جهاز iPhone 4: طول 115.2 مم، عرض 58.6 مم، سمك 9.3 مم. أما بالنسبة لجهاز السامسونج: طول 125.3 مم، عرض 66.1 مم، سمك 8.5 مم. من الواضح أن Samsung Galaxy S II أكبر في الحجم ولكنه أقل سمكاً، لذلك يمكن أن نقول أن iPhone 4 أصغر حجماً.
من الناحية الأخرى Samsung Galaxy S II أقل وزناً حيث يبلغ وزنه 116 غرام بينما الجهاز الأخر يبلغ وزنه 137 غرام. هنا يأتي السؤال أيهما تفضل جهاز أقل حجماً أم جهاز أخف وزناً، ولكن قبل أن تجيب على هذا السؤال يجب أن تأخذ في الإعتبار نقطتين : الأولى أن كبر حجم جهاز السامسونج يأتي نتيجةً لكبر حجم الشاشة، ثانياً جهاز السامسونج يعتبر من أقل أجهزة الموبايل الذكية (smart phones) سمكاً.

الشاشة
يأتي جهاز iPhone 4 مزوداً بشاشة من نوع LED-backlit IPS TFT ، ويأتي جهاز Samsung Galaxy S II مزوداً بشاشة من نوع Super AMOLED Plus، كلا الشاشتين تعملان باللمس Multi-touch وتستطيعان دعم 16 مليون لون. هناك إختلافان آخران هما حجم الشاشة ودقة العرض، حيث يأتي iPhone 4 بشاشة 3.5 إنش و دقة عرض 640 و 960, أما جهاز السامسونج فأكبر نسبياً بشاشة 4.3 إنش ولكن بجودة أقل 480 في 800
يأتي الآن السؤال: أيهما أفضل؟ هذا يعتمد على اختيارك أنت، هل تفضل شاشة أكبر أم تفضل شاشة أصغر ذات عدد أكبر من النقاط (جودة أعلى) بحيث تستطيع تقريبها إلى وجهك عندما تريد أن ترى الأشياء بشكل أوضح، أضف إلى هذا أن هناك من يفضل جهاز أصغر لسهولة الحمل وهناك من يفضل جهاز أكبر برؤية أوسع. حقيقةً المقارنة صعبة، ولكن هل ستستطيع إتخاذ القرار إذا قرأت عن مميزات الشاشة Super AMOLED Plus ؟ هذه الشاشة ذات جودة عالية وهي ترقية من شاشة Super AMOLED التي كانت مستخدمة في جهاز Samsung Galaxy ، هذه الشاشة تتميز بوضوح أعلى، رؤية أوضح في الأماكن المفتوحة ذات الإضاءة العالية، وإستهلاك أقل للطاقة، يجب أن تجرب هذه الشاشة الرائعة ستعرف الفرق خصوصاً عند مقارنتها مع شاشة أخرى تحت أشعة الشمس. أنا لا أقول أن شاشة جهاز السامسونج أفضل على الإطلاق فشاشة جهاز الآيفون تتمتع بسمعة جيدة كواحده من أفضل شاشات الموبايلات على الإطلاق.

الأداء
يأتي الجهازان بمعالج تقريباً بنفس السرعة: يأتي السامسونج بسرعة 1.2GHz بينما يأتي جهاز الآيفون بسرعة 1GHz، ولكن ما يميز فعلاً جهاز السامسونج هو أنه مهيأ لتشغيل تطبيقات ووظائف متعددة في نفس الوقت حيث أن جهاز السامسونج يأتي بمعالج Dual Core.
نأتي للذاكرة الداخلية RAM، يتفوق أيضاً جهاز السامسونج على جهاز الآيفون بضعف الذاكرة 1GB في حين الآيفون يأتي مزوداً بذاكرة 512MB. أعتقد أن Samsung Galaxy S II يتفوق على iPhone 4 في نقطة الأداء، وأيضاً تتضح النظرة المستقبلية لشركة سامسونج في استخدامها لمعالجات أقوى كالتي تستخدم في أجهزة الكمبيوتر الحديثة.

القدرة التخزينية
يتساوى الجهازان في انهما يأتيان إما ب-16 أو 32 GB من المساحة التخزينية، ولكن Samsung Galaxy S II به ميزة القدرة على إضافة مساحة تخزينية أخرى تصل إلى 32GB (أي الضعف) عن طريق كارت microSD، من المؤكد أنك ستحتاج هذه المساحة لتخزين الصور والفيديوهات الرائعة التي ستلتقطها بجهاز السامسونج.

إمكانيات أخرى
بالنسبة للكاميرا يأتي Samsung Galaxy S II بكاميرا 8 ميجا بيكسيل متفوقة على iPhone 4 ذو الكاميرا 5 ميجا بيكسل، ليس هذا فحسب ولكن جهاز السامسونج ذو دقة أعلى و صورة أوضح في الصور الثابتة و المتحركة (1080p), يأتي ذلك عن طريق إدماج سامسونج للعديد من الامكانيات المتفوقة لكاميراتها العادية داخل هذا الجهاز الجديد مما يعطي لقطات هذا الجهاز روعة إضافية.
هل أنت قلق دائماً من قدرة البطارية؟ سامسونج لم تعطي أرقام محددة بالنسبة لجهازها الجديد، طبعاً جهاز الآيفون معروف أن بطاريته تدوم لمدة 300 ساعة في وضع standby أو 7 ساعات مدة تحدث متصلة. المقارنة هنا صعبة لعدم وجود بيانات محددة عن بطاريات السامسونج خصوصاً أننا نتحدث عن جهاز ذو شاشة كبيرة نسبياً ومعالج Dual Core, و لكن بعض التقارير تشير إلى أداء ممتاز لبطاريات Samsung Galaxy S II منها أنها تستطيع تشغيل أفلام متواصلة لمدة 6 ساعات ونصف.
بالنسبة لنظام التشغيل المقارنة صعبة بين Android v2.3 و IOS4 فكلا النظامين له مميزاته الرائعة وله من يفضله، هنا الاختيار للمستخدم حسب رأيه الشخصي. ولكن IOS4 يتميز بكثرة و جودة التطبيقات المتاحة عليه حالياً، ولكن أعتقد أن هذا الوضع لن يدوم طويلاً مع زيادة التطبيقات على الأندرويد بشكل مطرد.

كلمة أخيرة
إجمالاً جهاز السامسونج به ميزات كثيرة متفوقة على الأيفون، ولكن لم تتم تجربتها بشكل جيد بعد, من المؤكد أن Samsung Galaxy S II يدق ناقوس الخطر بالنسبة لأجهزة الآيفون. أيضاً ماذا عن السعر؟ دائماً أجهزة الأيفون تكون أعلى سعراً من مثيلاتها في الأسواق ولكن هل ستحذو سامسونج حذو أبل في هذه الأسعار المرتفعة؟ لا ندري!


عدد المشاهدات: 14222

أضف إلى : أضف %E3%DE%C7%D1%E4%C9+%C8%ED%E4+iPhone+4+%E6+Samsung+Galaxy+S+II إلى facebook  أضف %E3%DE%C7%D1%E4%C9+%C8%ED%E4+iPhone+4+%E6+Samsung+Galaxy+S+II إلى del.icio.us  أضف %E3%DE%C7%D1%E4%C9+%C8%ED%E4+iPhone+4+%E6+Samsung+Galaxy+S+II إلى digg  أضف %E3%DE%C7%D1%E4%C9+%C8%ED%E4+iPhone+4+%E6+Samsung+Galaxy+S+II إلى reddit  أضف %E3%DE%C7%D1%E4%C9+%C8%ED%E4+iPhone+4+%E6+Samsung+Galaxy+S+II إلى simpy  أضف %E3%DE%C7%D1%E4%C9+%C8%ED%E4+iPhone+4+%E6+Samsung+Galaxy+S+II إلى yahoo


خصوصية المستخدم | إتصل بنا | عن الموقع
جميع الحقوق محفوظة Mobaylat.com 2009